أفضل دكتور لعلاج اعوجاج العمود الفقري

• يعتبر الدكتور محمد خالد هو افضل دكتور لعلاج اعوجاج العمود الفقري حيث أن خبرته تزيد عن 20 عام في إجراء كافة عمليات العمود الفقري والعظام لدى الأطفال والبالغين.

• كما يعمل استشاري جراحة العظام والعمود الفقري بالمستشفيات الجامعية بالزقازيق.

• قد قام بإجراء الآف العمليات في مجال العمود الفقري والعظام لدى العديد من المستشفيات الكبرى بالقاهرة .

• وقد حصل دكتور محمد خالد على دكتوراه وزمالة جراحة العمود الفقرى وتشوهاته من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الامريكية.

• حرص على ان يكون عضو بالعديد من الجمعيات الدولية والمحلية مثل الجمعية السويسرية والجمعية المصرية لجراحة العمود الفقري.

أفضل دكتور لعلاج اعوجاج العمود الفقري

اعوجاج العمود الفقري

• هو حالة في العمود الفقري تؤدي إلى انحناء جانبي للعمود الفقري حيث ينحني ليشكل شكل “S” أو “C”.
  • غالبًا ما يحدث أثناء طفرات النمو في سن البلوغ.
  • يحدث الجنف لدى الأولاد أوالبنات ، لكن خطر تطوره يميل إلى أن يكون أعلى لدى الفتيات.
  • يتم تشخيص الجنف عندما يكون الانحناء أكبر من 10 درجات.
  • سبب انحناء العمود الفقري لدى الاطفال والمراهقين غير معروف ، أو يمكن أن يكون بسبب تشوهات خلقية في العمود الفقري أو اضطرابات وراثية ، او بسبب حالة طبية مثل الشلل الدماغي أو الضمور العضلي النخاعي وفي حالات نادرة ، قد يحدث بسبب ورم أو عدوى في العمود الفقري.
  • وتتمثل الأعراض الشائعة للإعوجاج بالعمود الفقري لدى الأطفال اختلال التوازن العضلي المرتبط بالعمود الفقري ، غالبًا ما يكون الكتفين والوركين غير مستويين ومحيط الخصر غير المستوي ويظهر أحد الكتفين أكثر بروزًا من الآخر ويمكن أن يسبب الجنف الشديد الألم وصعوبات في التنفس .
  • يوجد العديد من الاجراءات العلاجية للجنف مثل العلاج الطبيعي ولكن في الحالات الشديدة يمكن علاجها بالجراحة مثل دمج وتثبيت الفقرات بالشرائح والمسامير.

افضل دكتور عمود فقري في مصر

يوجد مجموعة من المعايير التي يجب ان تتوفر في أفضل جراح عمود فقري وعلى الشخص الذي يعاني من اعوجاج العمود الفقري ان يتأكد من توفر هذه الشروط لضمان التشخيص السليم والعلاج المناسب.

وتتضمن هذه المعايير ما يلي :

• أن يكون استشاري عظام وعمود فقرى  على دراية كاملة بكل أمراض العمود الفقري من حيث تشخيصهم بأفضل الطرق وعلاجهم بأحدث التقنيات غير الجراحية و الجراحية
  • لديه خبرة واسعة في اجراء جميع عمليات العمود الفقري و العظام بكل احترافية .
  • من الافضل أن يكون حاصلاً على عضويات في جامعات دولية ومحلية متخصصة في مجال جراحات العمود الفقرى للتأكد من أنه حصل على تدريبات كافية في النواحي العلمية و الاكلينيكية.
  • ان لا يكتفي بالخبرة والمعلومات الذي لديه بل يحرص دائماً على حضور المؤتمرات العملية في مجال طب وجراحة العمود الفقري لمعرفة كل ما هو جديد وتطبيقه والاستفادة من خبرات الجراحين الاخرين في مجال العظام والعمود الفقري.
  • ويتميز الدكتور محمد خالد أفضل استشاري جراحة العمود الفقرى بكل المعايير السابقة حيث حصل على بكالوريوس الطب والجراحة بتقدير إمتياز.
  •  وكذلك ماجيستير جراحة العظام والعمود الفقرى مركز أول وحصل على دكتوراة وزمالة جراحة العمود الفقرى وتشوهاته من جامعه جونز هوبكنز .
  • كما حصل على عضوية الجمعية السويسرية لجراحة العمود الفقرى وحالياً مدرس واستشاري جراحة العمود الفقرى بطب الزقازيق والمستشفى الجامعى.

أفضل دكتور لعلاج الإنزلاق الغضروفى

يوجد بعض الأعراض المرضية التي تعكس وجود مشكلة انزلاق غضروفي وتستلزم زيارة أفضل دكتور لعلاج الانزلاق الغضروفى وتتضمن ما يلي :

• المعاناة من ألم مزمن في الظهر بدرجات متفاوتة يستمر لمدة 3 شهور أو اكثر.
  • الألم يسبب إعاقة في اداء مهام الحياة اليومية مثل العمل ، قيادة السيارة ، الاعمال المنزلية.
  • وجود ضعف أو تنميل في القدم أو الساق.
  • في بعض الاحيان قد تتواجد مشاكل في المثانة أو الأمعاء.
  • الاحساس بألم أثناء المشي أو الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء.
  • يكون الشخص غير قادر على الانحناء أو الالتواء الجانبي أو الوقوف بشكل مستقيم دون الشعور بألم.

يقوم أفضل طبيب للعمود الفقري بتشخيص المشكلة الموجودة في العمود الفقري بعدة طرق تشمل:

• الفحص البدني.
  • معرفة كافة الاعراض والتاريخ المرضي.
  • عمل الأشعة السينية على الظهر لتحديد سبب الالم.
  • طريقة التصوير بالرنين المغناطيسي.

يعتبر د.محمد خالد أفضل دكتور عمود فقرى وعظام متخصص في تشخيص انواع اعوجاج العمود الفقري بدقة ومحترف في اجراء عمليات تصحيح وإصلاح تشوهات بالعمود الفقرىمع تحقيق اعلى نسب نجاح.

يمكنكم بالضغط هنا مشاهدة بعض عمليات د. محمد خالد صالح.